حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور ورشة حوارية نظمتها الدائرة الثقافية في حماس بعنوان "شعوبنا سد منيع في مواجهة التطبيع"

الخميس 21 سبتمبر 2023

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور ورشة حوارية نظمتها الدائرة الثقافية في حماس بعنوان "شعوبنا سد منيع في مواجهة التطبيع"

شاركت حركة المقاومة الشعبية ممثلة بالإخوة القادة / نبيل أبو سيف وهيثم الأشقر بحضور ورشة حوارية نظمتها الدائرة الثقافية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بعنوان "شعوبنا سد منيع في مواجهة التطبيع" وذلك امس الأربعاء 20-09-2023م في مدينة غزة وحضرها لفيف من المثقفين والأدباء والخبراء السياسيين.

حيث أجمع مختصون وخبراء أن التطبيع بحاجة إلى تضافر الجهود الوطنية والعربية والإسلامية من أجل وقف تمدده، وردع المروجين له.

وبدوره قال رئيس الدائرة الثقافية في حركة "حماس"، أ. د. عبد الخالق العف: "إن الدائرة الثقافية في حركة المقاومة الاسلامية حماس" دائما تعمد إلى القضايا المصيرية التي تتعلق بقضيتنا الفلسطينية حيث إن قضية التطبيع خطيرة جدا".

ولفت إلى أن مجموعة الذين يقولون لا للتطبيع هنا أو في الدول العربية كُثر، والعديد من المؤسسات أو الهيئات أو المراكز التي هي ضد التطبيع قامت بانشطة أكبر من هذا النشاط.

وتابع العف خلال حديثه لوكالة "الرأي الفلسطينية": "تتضافر الجهود المؤسسات الرسمية والأهلية والعربية لمناوءة التطبيع وتوعية الناس ضد هذا التيار الخياني".

عضو حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع، د. محمد صيام، قال: "جئنا لنشارك في هذه الورشة حول موضوع التطبيع وخاصة ان هذا التطبيع هو لمصلحة العدو الصهيوني  وليس لمصلحة أي دولة عربية أو اسلامية".

وطالب صيام جميع البلاد العربية وجميع الهيئات الدولية والعربية والاسلامية بعدم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني لأنه مصلحة له وضد الشعب الفلسطيني وضد حقوق الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الاتحاد العام للمراكز الثقافية، أ. يسري درويش: "اجمعنا في هذه الورشة على أنه هناك مطالب من كل الشعوب العربية والشعوب الإسلامية للأنظمة أن تقاطع إسرائيل على اعتبار أنها جسم غريب مزروع في هذه المنطقة العربية والعالمية.

وأضاف: "رسالتنا الرئيسية تقول بانه يجب تمتين الجبهة العربية والجبهة الفلسطينية الداخلية من أجل مواجهة هذا الاحتلال حتى دحره عن الأرض الفلسطينية".

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية