حركة المقاومة الشعبية تشارك بمهرجان نظمته حركة الجهاد الإسلامي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة في الذكرى الثانية لعملية نفق "جلبوع" لانتزاع الحرية "

الأربعاء 06 سبتمبر 2023

حركة المقاومة الشعبية تشارك بمهرجان نظمته حركة الجهاد الإسلامي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة في الذكرى الثانية  لعملية  نفق "جلبوع" لانتزاع الحرية "

شاركت حركة المقاومة الشعبية بمهرجان نظمته حركة الجهاد الإسلامي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة اليوم الاربعاء 06-09-2023م  في الذكرى الثانية  لعملية  نفق "جلبوع" لانتزاع الحرية "  .

حيث أكد خالد البطش عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء 6/9/2023، أن أسرى سجن جلبوع، صنعوا معجزة بعملية انتزاع الحرية وأشعلوا الثورة في الضفة المحتلة، مشدداً على أن اغتيال قادة المقاومة يعني معركة كبيرة وواسعة وممتدة الجغرافيا وطويلة الأمد.

وقال:" عندما أخرجت أرض بيسان بعض أثقالها بستة من فرسان شعبنا  وأبطال مقاومتنا عندما انتزعوا  حريتهم  من سجن جلبوع  عبر نفق أسطوري سيتحدث عنه التاريخ العالمي كمعجزة لشعب فلسطين المقاوم للاحتلال"

وأكد على أن عملية نفق الحرية أضافت إلى تاريخ الأمم  الحرة صفحة جديدة من صفحات المجد كتبها أبطالنا الستة وهم"  محمود العرضة +زكريا الزبيدي +محمد العارضة +أيهم كممجي +يعقوب قادري +مناضل إنفيعات ".

بين، أن عملية انتزاع الحرية أحيت الأمل في نفوس الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني والثقة بالمقاومة الباسلة.

وأضاف :" أبطال مقاومتنا عندما انتزعوا  حريتهم  من سجن جلبوع  عبر نفق أسطوري سيتحدث عنه التاريخ العالمي كمعجزة لشعب فلسطين المقاوم للاحتلال.
 

وتابع :"عملية نفق الحرية  تجاوزت بها مقاومتنا كل تجارب الثوار في فيتنام  ، وأمريكا اللاتينية  ، وثوار أفريقيا في مواجهة العبودية الغربية والتمييز العنصري".

وشدد على أن عملية انتزاع الحرية أشعلت الثورة في الضفة المحتلة مجدداً من بوابة جنين البطولة والفداء رغم كل محاولات الكسر.

وقال القيادي البطش :" سجن جلبوع الذي حطمه أبطالنا  لمن لا يعرف  أعد خصيصا لقادة المقاومة وقد بناه الاحتلال بعد استشارات هندسية وأمنية  لتجارب السجون بمشاركة  وبإشراف خبراء أيرلنديين وافتتح في العام 2004 بالقرب من سجن شطة في منطقة بيسان."

وتابع :" جاءت عملية نفق جلبوع لانتزاع الحرية لإثبات تمسك الأسرى الأبطال بكرامتهم وشوقهم لأرضهم ولإثبات قوة  إرادة الشعب الفلسطيني  وتمسكه بالحياة كما تمسكه بكرامته وحريته."

واستطرد البطش:" لقد أعَد البطل محمود العارضة عاشق الحرية التي نذر نفسه وروحه في سبيل إعادتها لشعبه خطة كسر القيد وانتزاع الحرية ولو لساعات ليطوف خلالها في أرض بيسان ومرج ابن عامر والناصرة.

واعتبر أن عملية نفق جلبوع لانتزاع الحرية شكلَت امتداداً لعملية  كسر القيد عام 1987 م في قطاع غزة من سجن غزة المركزي والتي نفذها الأبطال مصباح الصوري+ وسامي  الشيخ خليل +محمد الجمل" وآخرين.

وقال :" الشيء المشترك في العمليتين  أن دماء شهداء معركة الشجاعية في 6 من أكتوبر أشعل  انتفاضة الحجارة عام 87م ، التي أفضت إلى طرد الاحتلال من قطاع غزة."

وجدد القيادي البطش التأكيد على أن عملية نفق جلبوع لانتزاع الحرية أحيت الثورة في الضفة الغربية من بوابة جنين البطولة والفداء جنين الكتيبة والثبات رغم كل محاولات الكسر والاقتلاع، كتيبة الأحرار التي أسسها الشهيد البار والحر جميل العموري ورفيقه عبد الله الحصري والتحق بها المئات من أبطال جنين اليوم.

وأكد القيادي البطش، أن كتيبة جنين اسم أطلقه الأمين العام القائد أبو طارق النخالة على "أبطال نفق جلبوع " لتبدأ  كتيبة جنين لسرايا القدس ومعها الآن عرين الأسود ولواء الشهداء وكافة أذرع المقاومة - مرحلة تحرير الضفة الغربية.

كما جدد القيادي البطش تأكيده على أن  التهديد باغتيال قادة المقاومة تأتي في محاولة مكشوفة للتغطية على أزمته الداخلية، وهو يعني معركة كبيرة وواسعة وممتدة الجغرافيا وطويلة الأمد.

وقال القيادي البطش: رغم التضييق من أجهزة أمن السلطة بالضفة الغربية  نؤكد  أن بنادق سرايا القدس وكتائبها بالضفة هي لتحرير الضفة إلى جانب كتائب الأقصى في حركة فتح وكتائب القسام في حماس  وأبو علي مصطفى والألوية والمجاهدين وكل أذرع المقاومة العاملة في الضفة الغربية  ومعهم الشباب الثائر الذي يشق طريقه جماهيريا لتحرير فلسطين ومواجهة الاحتلال.

وأشار إلى الأسرى الأبطال يتعرضون اليوم لممارسات عنصرية من قبل المجرم بن غفير لأبشع أنواع التمييز العنصري والإجراءات الانتقامية لأنهم أبطال قاتلوا  المحتل ولم يرضوا بالدنية ولم يستسلموا  لرغباته، وهذا ما لا يقبل به الأسرى ولا جماهير شعبنا في كل مكان.

ووجه رسالة للوزير الصهيوني المتطرف ايتمار بن غفير قائلاً: "إن الموت على يد محمد الجعبري ابن القسام يومها لم يكن بعيدا عنك  وأن  معتز حجازي  جديد سيخرج من بيننا كما خرج لـ"يهودا  غليك" ليوقف الغطرسة التي تمارسها بحق أسرانا الأبطال.

وتابع موجهاً رسالته للأسرى: "حريتكم أمانة في إعتاق المقاومة وكرامتكم قضية كل شرفاء الأمة على كل الأصعدة الدولية والإسلامية والعربية.

واستطرد :" من هنا نرسل تحياتنا إلى رموز مقاومتنا من أبناء الحركة الأسيرة، " الشيخ المجاهد/ بسام السعدي البطل القائد /رائد السعدي -أنس جرادات-ثابت مرداوي-زيد بسيسو-محمد أبو طبيخ-محمود العارضة-علي الصفوري  -محمد المرداوي -إسراء -محمد عبيد - سعيد طوباسي-سامح الشوبكي- مهند الشيخ إبراهيم-- عبد الجبار الشمالي-ماهر الهشلمون-أنور عليان-عرفات الزير-عبد عبيد

حمزة الحج محمد---والقادة الأسرى / مروان البرغوثي--عبد الله البرغوثي --أحمد سعدات – محمد الملح  / نائل البرغوثي /إلى رموز الصبر والوفاء الأخت  أم الأبطال /عطاف جرادات – إسراء الجعابيص".

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 شاركت حركة المقاومة الشعبية بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 نظمتها لجنة الاسري للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية صباح اليوم الاثنين 02-10-2023م أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة. حيث نظم عشرات الفلسطينيين وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ شهرين رفضا لاعتقاله الإداري.
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية