حركة المقاومة الشعبية تشارك في وقفة لفصائل المقاومة بغزة إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام

الأحد 17 أكتوبر 2021

حركة المقاومة الشعبية تشارك في وقفة لفصائل المقاومة بغزة إسنادًا للأسرى المضربين عن الطعام

نظّمت فصائل المقاومة في غزة، اليوم الأحد 17-10-2021م، وقفةً لإسناد للحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، ولاسيما الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال القيادي بحركة الجهاد الإسلامي طاهر السويركي إن: "أسرانا داخل سجون الاحتلال يتعرضون لهجمة مسعورة، إذ إن إدارة السجون الإسرائيلية ترتكب ضدهم أبشع الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية وخصوصًا ضد أسرى الجهاد الإسلامي انتقاما منهم".

وأشار إلى أن ذلك دفعهم للإضراب عن الطعام رفضـًا للجرائم البشعة التي ترتكبها ضدهم إدارة السجون بعد عملية نفق جلبوع البطولية، "والتي جعلت قضية الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الصهيونية تحتل صدارة الأحداث العالمية".

وأكد أن "الفصائل في حالة انعقاد دائم ومستمر لمتابعة تطورات المشهد الفلسطيني، وخاصة ما يتعرض له جموع الأسرى".

وحمّل السويركي الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة قادة أسرى الجهاد "الذين مارس العدو الصهيوني ضدهم جريمة العزل الانفرادي وأعاد التحقيق مع بعضهم".

كما حمّل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام رفضًا لجريمة الاعتقال الإداري، وعلى رأسهم كايد الفسفوس ومقداد القواسمي، وقال إنهما "يشرفان على الموت".

وشدد السويركي على رسالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة التي تنص على "أننا لن نترك أسرانا لوحدهم؛ حتى لو وصل الأمر إلى إعلان الحرب"، مشيرًا إلى أن "الفصائل تضـع إمكاناتها تحت تصرف سـرايا الـقدس".

وأضاف "نحمّل العدو الصهيوني المسؤولية كاملة لما ستؤول إليه الأحداث في المنطقة كلها؛ إذا استمرت الاعتداءات على المسجد الأقصى والمصلين في رحابه أو محاولة تغيير واقعه الإسلامي، ونحذر العدو من أن المسجد الأقصى سيكون عنوانًا للحرب الإقليمية المقبلة، والتي سيخوضها محور المقاومة على كافة الجبهات"، على حد قوله.

وأكد السويركي أن "معركة سيف القدس ما زالت مستمرة وسيفها مشهر ولن يُغمد أبدًا؛ حتى تحرير الأسرى والمسرى".

وطالب الحركة الوطنية الأسيرة بالتعاضد والوحدة، "وأن معركة الجهاد الإسلامي مع إدارة سجون الاحتلال هي معركة الكل الفلسطيني".

وأضاف "نحيي الأخوة في حماس والرفاق في الجبهة الشعبية وغيرهما من التنظيمات داخل السجون الذين أكدوا مشاركتهم في معركة الكرامة التي يخوضها أسرى الجهاد الإسلامي".

وطالب "الوسـطاء ومنظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة والصليب الأحمر والمفوضية السامية بالضغط على الاحتلال لردع جرائمه ضد أسرانا ومسرانا، وإلا فإن المنطقة كلها لن تشهد الأمن والاستقرار".

ودعا السويركي أبناء شعبنا في كل أماكن تواجدهم للمشاركة الفاعلة والمؤثرة؛ دعمًا وإسنادًا للأسرى ونصرة ودفاعًا عن الأقصى.

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 شاركت حركة المقاومة الشعبية بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 نظمتها لجنة الاسري للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية صباح اليوم الاثنين 02-10-2023م أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة. حيث نظم عشرات الفلسطينيين وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ شهرين رفضا لاعتقاله الإداري.
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية