حركة المقاومة الشعبية تشارك في وقفة منددة باستشهاد الأسير سامي العمور في غرة

الخميس 18 نوفمبر 2021

حركة المقاومة الشعبية تشارك في وقفة منددة باستشهاد الأسير سامي العمور في غرة

 شاركت دائرة الأسري لحركة المقاومة الشعبية اليوم الخميس 18-11-2021م في وقفة احتجاجية تنديدًا بجريمة الإهمال الطبي المتعمد التي أدت لاستشهاد الأسير سامي العمور والتي نظمتها لجنة الأسرى والقوى الوطنية والإسلامية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة.

وقال منسق "اللجنة" زكي دبابش، إن استشهاد العمور جاء نتيجة سياسة الإهمال الطبي الذي مارسته سلطات الاحتلال بحق الأسير.

من جهته، طالب الناطق باسم مفوضية الشهداء والجرحى والأسرى بحركة فتح، نشأت الوحيدي المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لاستعادة جثمان الشهيد "العمور"، ليتمكن ذويه من دفنه وتشييعه.

وأكد "الوحيدي"، أن 7 جثامين لأسرى استشهدوا في سجون الاحتلال، مازالت محتجزة لدى الاحتلال، ويجب على المجتمع أن يرى الحقيقة وينتصر للمظلوم.

وحثّ المجتمع الدولي والإنساني على ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين وإدارة مصلحة السجون بسبب ارتقاء الأسير الشهيد "العمور" تحت مقصلة التعذيب الطبي المتعمد.

ودعا لتوفير الحماية للأسرى والمعتقلين وعدم تركهم فريسة لجرائم الاحتلال.

واستشهد الأسير الفلسطيني سامي العمور صباح اليوم الخميس، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد صراعٍ مع المرض، تعرض خلاله لإهمال طبي متعمد من إدارة السجون، وهو محكوم بالسجن لمدة 19 عامًا، ومعتقل منذ 2008.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 شاركت حركة المقاومة الشعبية بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 نظمتها لجنة الاسري للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية صباح اليوم الاثنين 02-10-2023م أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة. حيث نظم عشرات الفلسطينيين وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ شهرين رفضا لاعتقاله الإداري.
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية