دائرة الأسري لحركة المقاومة الشعبية تشارك في حفل تكريم الناجحين من أبناء الشهداء والأسرى في امتحانات الثانوية العامة للعام 2023م الذي نظمته مؤسسة مهجة القدس

الأربعاء 26 يوليو 2023

دائرة الأسري لحركة المقاومة الشعبية تشارك في حفل تكريم الناجحين من أبناء الشهداء والأسرى في امتحانات الثانوية العامة للعام 2023م الذي نظمته مؤسسة مهجة القدس

شاركت دائرة الأسري لحركة المقاومة الشعبية في حفل تكريم الناجحين من أبناء الشهداء والأسرى في امتحانات الثانوية العامة للعام 2023م الذي نظمته مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسري اليوم الأربعاء 26-07-2023م في قاعة دنيا بفندق الجزيرة غرب مدينة غزة .

وأكّد مسؤول ملف الأسرى في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين د. جميل عليان، خلال الحفل, أنّ العلم واجب مقدس يتقدم على كل الواجبات، معتبراً أن نجاح وتفوق الطلبة في امتحانات الثانوية العامة أمر مهم يوازي قوة البندقية في مواجهة الاحتلال الصهيوني.

وقال د. عليان في كلمة له , إن لا ثورة أو تحرير أو استقلال دون علم ووعي، ولا أهمية للعلم والوعي دون أن يقود إلى ثورة.

كما د. عليان أنّ حركة الجهاد الإسلامي تعتبر أن البندقية والقلم توأمان لا ينفصلان، قائلا: "سنواصل المعركة ضد العدو بهذين السلاحين وننهض كل مقدراتنا من أجل مواصلة مرحلة العلم والبندقية، مشيراً إلى أن الفرد المتسلح بالعلم والمعرفة هو القيمة العليا لنهضة الأمم.

واعتبر أن العلم والمعرفة والوعي هم المدخل الأساسي والرئيس للمناعة الإنسانية والوطنية والأخلاقية للشعب الفلسطيني، قائلا: "قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون".

وأدان د. عليان اعتقال المجاهدين وملاحقتهم في الضفة الغربية وأعداد منهم قد فقدوا الفرصة في تقديم امتحانات التوجيهي، معتبراً أنها اعتقالات مدانة ومجرمة.

وطالب باسم الشهداء والأسرى بإطلاق سراح المعتقلين من الضفة الغربية المحتلة، فوراً حتى تدخل القضية الفلسطينية إلى مربع جديد يقوم على انهاء الصراع والمصالحة، ووضع رؤية لمشروع وطني حقيقي.

وشدد على أن شباب فلسطين هم الثورة والسلاح الأقوى في معركة التحرير والاستقلال، متابعاً: "فعندما ننجح بامتلاك سلاح العلم والوعي فهذا يمكننا من هزيمة العدو وتحرير الأرض الفلسطينية.

وأشار إلى أن شعباً محاصراً ومظلوماً في قطاع غزة استطاع أبناؤه تحقيق انتصار جديد بنجاحهم وتفوقهم رغم آلام الفقدان، إذ انتزعوا النجاح من بين أنياب هذا المحتل الظالم.

وأكمل: "بالوعي أيضاً نصل إلى مصالحة حقيقة بين كل مكونات شعبنا الفلسطيني"، موجهاً التحية إلى كل الناجحين والمتفوقين من أبناء الشهداء والأسرى في امتحانات الثانوية العامة 2022-2023.

 

 

 

 

جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية