دم المستوطنين على طاولة المفاوضات
د. فايز أبو شمالة
مقتل أربعة إسرائيليين في جبل الخليل جاء ليؤكد فشل نهج سياسي سعى إلى حرف القضية الفلسطينية عن مسار المقاومة المقدس، والانحدار فيها إلى مسار المفاوضات المدنس، فجاء إبداع المقاومة في الخليل رداً على كل الزيارات الأمنية التي قام بها "آفي مزراحي" ويوفال ديسكن" إلى رام الله.
وجاء في موعد صلاة التراويح ليرد على المنسقين الذين تناولوا طعام الإفطار على طاولة ضابط الأمن الإسرائيلي، وجاء العمل الإبداعي المقاوم في لحظة اليقظة القصوى للأجهزة الأمنية الفلسطينية والإسرائيلية.
وجاء ليقول: سقطت أكذوبة الذين يرددون: لا خيار في يد الفلسطينيين غير المفاوضات، وإن فشلت المفاوضات فلا خيار إلا العودة للمفاوضات.
لقد جاءت العملية العسكرية لتدلل أن الطريق إلى تحرير الأرض مفتوحة لو توفرت النية الصادقة، ولو انزاحت عن طريق المقاومة تلك الأيدي التي تقدم الفأس للمستوطن كي يبني بيته على أرض الضفة الغربية، وكي يقوض أساسات المسجد الأقصى.
لقد جاء العمل العسكري المقاوم في جبل الخليل ليقول: إن للشعب إرادة لا تعرف المستحيل، ولا بقاء للسياسي الفلسطيني المنهزم الذي عانق الدخيل، وانكسرت روحه بالتنسيق الذليل.
عار سيغطي لحية أي فلسطيني يشجب المقاومة، وسيندم أشد الندم، بل حري بالسيد محمود عباس أن يفتخر بشعب ينجح في المقاومة رغم كل الاحتياطات الأمنية.
على السيد عباس أن يلوح بسلاح المقاومة ولو كذباً، وأن يضعه على الطاولة ذاتها التي سيضع عليها "نتنياهو" دم المستوطنين.
على السيد عباس أن يقول لكل العالم، في يدنا خيارات أخرى، وإن المقاومة موجودة وقادرة رغم مطاردتها من قوات الأمن الفلسطينية ومن قوات الأمن الإسرائيلية، لأن الذي يحرّض على المقاومة هو الاحتلال، ولأن الشعب الفلسطيني كفر بالمفاوضات من مدريد حتى واشنطن، فإن ظلت هذه المستوطنات، وضاع حق الفلسطينيين، ستنطلق المقاومة في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة معاً رغم أنف الجميع.
لقد جاء العمل العسكري المقاوم في الضفة الغربية، ليقول للحاخام "عوباديا يوسف": لن يهلك الفلسطينيون ما دام فيهم هؤلاء المقاومون، والهلاك والموت للغاصبين، وللمستوطنين، ولأمثال "عوباديا" من يهود متطرفين، دقوا بغبائهم وتطرفهم جرس الإنذار في بيوت المسلمين، واستنهضوهم للدفاع عن دينهم، وعرضهم، ووطنهم، وكرامتهم، فانطلقوا مؤمنين واثقين صادقين مخلصين
الشبكات الاجتماعية
تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية