قيادة حركة المقاومة الشعبية تشارك بوقفة بغزة نصرةً للقدس ورفضًا للاقتحامات الأقصى نظمتها حركة حماس

الخميس 27 يوليو 2023

قيادة حركة المقاومة الشعبية تشارك بوقفة بغزة نصرةً للقدس ورفضًا للاقتحامات الأقصى نظمتها حركة حماس

شاركت قيادة حركة المقاومة الشعبية صباح اليوم الخميس 27-07-2023م في وقفة نظّمتها  حركة "حماس" أمام برج شوا حصري  في مدينة غزة تضامناً ونصرةً لمدينة القدس ورفضًا لاقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى.

وخلال لقاءات صحافية قال القيادي في حركة المقاومة الشعبية نبيل أبو سيف , ندعو كل أحرار العالم والدول الاسلامية للوقوف عند مسؤولياتهم , وموجهاً النداء لهم , أين أنتم من هذه الاقتحامات والاستفزازات .

وأضاف ,, رسالتنا للحكومة الصهيونية بأننا لن نهدأ ولن نسكت على هذه الاقتحامات وصبرنا بدأ بالنفاذ والمقاومة لديها استراتيجية للتعامل مع هذه الاقتحامات .

وقال المتحدث باسم حركة حماس عن القدس محمد حمادة خلال الوقفة: "أعلن الاحتلال من خلال جرائمه مؤخراً بحق المسجد الأقصى حربه الدينية التي تستهدف كل ما هو غير صهيوني في القدس".

وأوضح حمادة أن هذه الحرب بدأت بإغلاق بوابات المسجد المبارك وكنائس القدس أمام الفلسطينيين بفتح البوابات أمام شذاذ الآفاق من الصهاينة ليدنسوا المسجد باقتحاماتهم.

وأكد أنه في ظل استمرار عدوان الاحتلال على المسجد واستمرار اقتحامه من قبل قطعان المستوطنين "سيظل سيف القدس مشرعاً ولن يُغمد حتى تتطهر أرضنا بكاملها من هذا الاحتلال".

وشدد حمادة على أن الاقتحامات هي استفزاز لمشاعر شعوب أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم، واستهتار من الاحتلال بالمنظومة العربية الرسمية والشعبية.

ودعا أمتنا العربية والإسلامية للاستجابة إلى واجب الاستنفار نصرة للمسجد الأقصى والقدس، "ولتكن الجمعة القادمة جمعة غضب وخروج إلى الشوارع لرفع الصوت بالاستعداد للدفاع عن الأقصى".

وطالب حمادة بوقف ما أسماه "الحالة الهزيلة من اندفاع نحو تطبيع للعلاقات مع مجرم يدنس القدس ويقتل كل ما هو فلسطيني".

وأضاف: "ونحن نمد اليد من جديد لأي دعوة توحد الصف وتقوي الجهة نؤكد أننا نمضي إلى كل لقاء يجمع الكل الفلسطيني من أجل الوصول إلى اتفاق وطني شامل يقوم على فكرة المقاومة بكل أشكالها لردع الاحتلال".

وجدد حمادة موقف حماس الرافض للاعتقالات السياسية واعتقال المقاومين في الضفة الغربية الأمر الذي يقيد المقاومة ويكبلها، مضيفًا "ليعلم المحتل أن مقاومة شعبنا باتت تتقن الرد السريع وما صاروخ العياش الذي أطلقته مجموعات مقاومة من الضفة قبل قليل نحو المغتصبات إلا باكورة الرد على عدوان الاحتلال على المسجد المبارك".

 

 

 

 

 

 

اقـرأ أيـضـــاً

حركة المقاومة الشعبية تشارك بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 شاركت حركة المقاومة الشعبية بحضور وقفة دعم وإسناد للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 61 نظمتها لجنة الاسري للقوى والفصائل الوطنية والاسلامية صباح اليوم الاثنين 02-10-2023م أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر غرب مدينة غزة. حيث نظم عشرات الفلسطينيين وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في غزة تضامنا مع الأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ شهرين رفضا لاعتقاله الإداري.
جبل يدعى حماس
سأموت ولكن لن ارحل
يا رب انت العالم
يوم تجثو كل أمّــة
علم .. مقاومة .. حرية

الشبكات الاجتماعية

تـابعونا الآن على الشبكات الاجتماعية

القائمة البريدية